DGA DGA
المعرفة الرقمية

الدليل الاسترشادي للتصنيف الفني لمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

يهدف الدليل إلى تسهيل فهم رحلة التصنيف الفني للمقاولين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

نشرت في 22/12/2022
أدلة استرشادية التصنيف
رقم الوثيقة
1.0 رقم النسخة

1. المقدمة

تعمل هيئة الحكومة الرقمية على تعزيز الأداء الرقمي داخل الجهات الحكومية، والرفع من جودة الخدمات المقدمة وتحسين تجربة الخدمات، بما يتوافق مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030 وتحقيق التوجهات الاستراتيجية لهيئة الحكومة الرقمية، والمتمثلة في رفع كفاءة الاستثمار من خلال زيادة مشاركة القطاع الخاص، وتنمية المحتوى المحلي.

كما يركز الدليل على الحلول والخدمات الحكومية الرقمية لمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والمقدمة للجهات الحكومية على السلاسل عالية القيمة مثل البحث والتطوير والابتكار، وخدمات التنفيذ والتكامل، حيث أن الوضع الحالي يتمركز على السلاسل منخفضة القيمة، مثل: خدمات الدعم لما بعد البيع، وخدمات المبيعات والتوزيع.

 

2. أهداف الدليل الاسترشادي

يهدف الدليل الاسترشادي إلى تحقيق ما يلي:

1- توعية مقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بعملية التصنيف الفني، والتي تساهم في الامتثال للتنظيمات التي تصدرها الهيئة في هذا الخصوص.

2- تقديم إرشادات لمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن كيفية التقدم بطلب التصنيف الفني عبر بوابة تجمع الحكومة الرقمية.

3- الربط بين التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية (ISIC4) والتصنيف الرقمي للمشتريات الحكومية.

 

3. نطاق الدليل الاسترشادي

يوضح الدليل إرشادات حول التصنيف الفني لمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ويشمل الأهداف والإجراءات والمخرجات وكيفية حصول المقاولين على التصنيف الفني، بالإضافة إلى الدعم المطلوب عبر تجمع الحكومة الرقمية. 

 

4. الفئات المستهدفة

يستهدف الدليل الاسترشادي القطاع الخاص من مقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الراغبين بتزويد الجهات الحكومية بحلول أو خدمات تقنية.

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

الدليل الاسترشادي للتصنيف الفني لمقاولي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

تاريخ أخر تحديث: 06/12/2023 17:21
مشاركة الصفحة