DGA DGA

معرض "السعودية الرقمية" يجذب وفود منتدى "دافوس" بأحدث التقنيات الوطنية

نشرت في 21/01/2024
مشاركة الصفحة
معرض السعودية الرقمية يجذب وفود منتدى دافوس بأحدث التقنيات الوطنية

اختتم معرض "السعودية الرقمية" أعماله المصاحبة لمشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، والمقام في مدينة دافوس السويسرية تحت شعار "إعادة بناء الثقة"، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 19 يناير الحالي؛ لنقل تجربة المملكة الرائدة في التحول الرقمي، وبناء الشراكات الدولية.
 

وشهد معرض "السعودية الرقمية" حضوراً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من وفود منتدى دافوس الذي جذبت جلساته وفعالياته كبار المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين، حيث أشادوا بأحدث التقنيات والابتكارات الوطنية التي تعزز التوجه المستقبلي نحو أفق رقمي واعد.
 

وقدم المعرض لزوار منتدى " دافوس" خارطة الخدمات الحكومية الرقمية المعتمدة على التقنيات الناشئة والابتكار، إضافة إلى رفع مستوى مشاركة البيانات بين الجهات الحكومية، وتحقيق التكامل بينها، وذلك سعياً إلى تمكين وتسريع التحول الحكومي الرقمي المستدام، وتقديم خدمات حكومية رقمية أكثر كفاءة وفعالية، بالمواءمة مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية.
 

وتهدف "السعودية الرقمية" من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور المملكة على الخارطة الرقمية العالمية، واستعراض أحدث التقنيات وقصص النجاح في هذا القطاع الواعد، وتحفيز الوحدة الرقمية بين الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار والأعمال، والإسهام في تنمية الأعمال الرقمية المحلية تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
 

ويضم معرض "السعودية الرقمية" في منتدى دافوس خمس جهات حكومية، وهي: الهيئة الملكية لمدينة الرياض، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"،  المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وشركة علم. 

 
يذكر أن هذه المشاركة تأتي في إطار  عمل "السعودية الرقمية" بالتكامل مع شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص؛ لتعزيز آفاق التعاون الدولي المشترك، وتبادل التجارب والخبرات، وتسليط الضوء على  أبرز قصص نجاح التحول الرقمي في المملكة.

مشاركة الصفحة