DGA DGA
المعرفة الرقمية

الدليل الاسترشادي لبلاغ رقمي

خدمة "بلاغ رقمي" هي إحدى الخدمات التي تقدمها هيئة الحكومة الرقمية عبر مركز "آمر"، بهدف ضمان استجابة الجهات الحكومية لشكاوى ومقترحات المستفيدين

نشرت في 14/06/2023
أدلة استرشادية التصنيف
رقم الوثيقة
1.0 رقم النسخة

 

نبذة

انطلاقاً من مبدأ "مركزية المستفيد" وتحقيقاً للتفاعل والتواصل بين المستفيدين والجهات الحكومية بهدف رفع جودة الخدمات الرقمية، أطلقت هيئة الحكومة الرقمية خدمة "بلاغ رقمي" عبر مركز "آمر"، وذلك لضمان الاستجابة الفاعلة للشكاوى المتعلقة بالخدمات الحكومية الرقمية وبما يُسهم في تحسين التجربة الرقمية للمستفيدين ورفع كفاءة الأداء الحكومي، وتفعيل المشاركة المجتمعية إلى جانب تسريع التحول الحكومي الرقمي وإيجاد حكومة رقمية رائدة لمجتمع مُمكّن وحيويّ، تُسهم في تقديم خدمات حكومية رقمية سلسة ومتكاملة عبر الاستفادة من التقنيات والتركيز على ملاحظات المستفيدين لتكون المملكة ضمن أفضل (10) دول في الحكومة الرقمية على مستوى العالم بحلول العام 2030.

 

عن الخدمة

خدمة "بلاغ رقمي" هي إحدى الخدمات التي تقدمها هيئة الحكومة الرقمية عبر مركز "آمر"، بهدف ضمان استجابة الجهات الحكومية لشكاوى ومقترحات المستفيدين، بما يُسهم في تحسين تجربتهم ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات الحكومية الرقمية، إضافة إلى تقديم الدعم للجهات الحكومية فيما يتعلق بالاستجابة لملاحظات المستفيدين.
وتعمل خدمة "بلاغ رقمي" وفق مسار عمل مؤسسي واشتراطات محددة.

 

أهداف الخدمة

  • تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات الرقمية
  • رفع مستوى رضا المستفيدين
  • ضمان استجابة الجهات الحكومية لشكاوى المستفيدين
  • رفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية الرقمية
  • تسريع مسيرة التحول الرقمي

 

 

لتحميل الدليل الاسترشادي، الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

الدليل الاسترشادي لبلاغ رقمي

تاريخ أخر تحديث: 19/06/2023 14:51
مشاركة الصفحة