تهدف اتفاقية مستوى الخدمات الالكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال البوابة الالكترونية لهيئة الحكومة الرقمية؛ والحقوق والواجبات لكل من الهيئة والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الهيئة وبين الراغبين بالاستفادة من خدماتها الالكترونية. ويعدُّ مجرد زيارة البوابة الالكترونية للحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة من طرف الراغبين في تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.
تلتزم الهيئة بالمحافظة على الخصوصية وسرية المعلومات في التعامل مع طلبات المستفيدين من الخدمات، كما تبذل الهيئة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين.
فيما يلي التزامات كل من الهيئة (مُقدم الخدمة) والمتقدم بطلب الخدمة (المستفيد):
1. حقوق وواجبات المستفيد:
- تلتزم إدارة بوابة هيئة الحكومة الرقمية بتوفير وإتاحة الخدمات الإلكترونية خلال جميع ايام الاسبوع لتشمل حتى ايام العطل والاجازات.
- يتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة ونوع الخدمة.
- تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ يمكنه من خلاله تقديم طلبات الاستفادة من الخدمات والأنظمة والتطبيقات التي تقدمها الهيئة عبر البوابة الإلكترونية، كما يمكنه متابعة رسائله ومراحلها من خلال حسابه.
- يجب أن يكون التسجيل مطابقاً لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علماً بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.
- يتحمل المتقدم الطلب المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته، ومسؤولية الالتزام بالأنظمة ذات العلاقة واللوائح المنظمة للخدمات، وفي حالة مخالفتها يضع المتقدم نفسه أمام المساءلة القانونية دون أدنى مسؤولية على الهيئة، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
- في حالة قبول أي طلب، يتم إبلاغ المتقدم بالطلب عن طريق البريد الالكتروني الخاص به المسجل في البوابة، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة.
- يعتبر دخول الزائر إلى بوابة هيئة الحكومة الرقمية بمثابة موافقة واقرار لكل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام.
اسم الخدمة | رضا المستفيدين | عدد التعاملات عبر الخدمة الإلكترونية | مدة إنجاز الخدمة | توفر الخدمة | نسبة الرقمنة | نسبة إكمال الخدمة |
---|---|---|---|---|---|---|
تقديم مبررات الاستضافة الخارجية للخدمات الإلكترونية | 4.3 / 5 | 37 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تسجيل ضابط اتصال قياس | 3.8 / 5 | 514 | فوري | 7/24 | 100% | 100% |
تصميم إثبات جدوى المفهوم | 4.7 / 5 | 2 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
توليد الأفكار وإدارتها | 3.9 / 5 | 4 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
طلب استشارة فنية لتأسيس دائرة رقمية | 4 / 5 | 24 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
طلب استشارة فنية لتجديد دائرة رقمية | 4.8 / 5 | 17 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
إضافة بيانات الدوائر الرقمية | 4.7 / 5 | 35719 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
إدارة المنتجات | 1.8 / 5 | 2751 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
طلب رخصة البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر | 2.6 / 5 | 204 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
إيداع الشفرة المصدرية | 1.1 / 5 | 229 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
استشارات وتصميم نماذج الأعمال | 3.9 / 5 | 9 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تقديم دراسة استشارية في الحلول الرقمية | 3.7 / 5 | 19 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تقييم النموذج التشغيلي الرقمي | 4.2 / 5 | 7 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تقييم استراتيجية التحول الرقمي | 3.8 / 5 | 31 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تحديد وتعريف التحديات | 4.3 / 5 | 10 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
طلب شهادة اعتماد للبنية المؤسسية الوطنية | 3.8 / 5 | 65 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تسجيل منصة جديدة | 4.3 / 5 | 796 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
إدارة المنصات | 3.9 / 5 | 21877 | فوري | 7/24 | 100% | 100% |
إصدار الختم الرقمي | 5 / 5 | 419 | فوري | 7/24 | 100% | 100% |
تجديد شهادة تسجيل المنصة | 2.8 / 5 | 1 | فوري | 7/24 | 100% | 100% |
تسجيل منصة داخلية | 4.2 / 5 | 1144 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تسجيل منصة قائمة | 4.4 / 5 | 1679 | فوري | 7/24 | 100% | 100% |
خدمة الإبلاغ عن انقطاع الخدمات الحكومية الرقمية | 4.6 / 5 | 434 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
حجز والتحقق من توفر النطاق | 4.2 / 5 | 5658 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تحديث ملف الجهة الحكومية | 3.8 / 5 | 97 | 5 أيام عمل | 7/24 | 100% | -- |
إشعار حجب المنصات | 4.4 | 0 | فوري | 7/24 | 100% | -- |
تسجيل الجهات الحكومية | 4.5 / 5 | 20 | 5 أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
خدمة تصنيف المقاولين | 1.7 / 5 | 407 | 5 أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
خدمة تسجيل المقاولين | 3 / 5 | 643 | 3 أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
تقديم الاستشارات للقطاع الحكومي فيما يتعلق بإدارة المخاطر واستمرارية الاعمال | -- | 0 | 30 يوم عمل | 7/24 | 100% | -- |
تقديم استشارة في تقييم التجربة الرقمية | -- | 0 | 7 أيام عمل | 7/24 | 100% | -- |
طلب تقييم مستوى جاهزية الجهات لتبني البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر | 4.3 / 5 | 3 | 10أيام عمل | 7/24 | 100% | 100% |
2. حقوق وواجبات الهيئة
- تلتزم الهيئة بالتفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
- تلتزم الهيئة بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
- تحافظ إدارة البوابة الالكترونية في الهيئة على الخصوصية والسرية التامة في التعامل مع طلبات المستفيدين.
- تلتزم الهيئة بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام البوابة.
- يحق لإدارة البوابة الالكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
- يحق لإدارة البوابة الالكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
- يحظر على زائر بوابة هيئة الحكومة الرقمية الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها .
- يحرص زائر بوابة هيئة الحكومة الرقمية على الإبلاغ عن أي حالة قصور أو خطأ ان وجدت وذلك لهدف تحسين محتوى البوابة.
- يتحمل المتقدم بالطلب المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته، ومسؤولية الالتزام بالأنظمة ذات العلاقة واللوائح المنظمة للخدمات، وفي حالة مخالفتها يضع المتقدم نفسه أمام المساءلة القانونية دون أدنى مسؤولية على الهيئة.
المساعدة والدعم
تشتمل البوابة الالكترونية للهيئة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، وذلك من خلال قنوات التواصل المتنوعة داخل البوابة، كما يوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر البوابة الالكترونية من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة. كما تلتزم إدارة البوابة الالكترونية للهيئة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.
للإطلاع على إحصائيات زيارات موقع هيئة الحكومة الرقمية، إضغط هنا
للإطلاع على إحصائيات أداء الخدمات، إضغط هنا