DGA DGA
المعرفة الرقمية

دليل تطبيقات الأجهزة الذكية للجهات الحكومية

يُعدّ هذا الدليل المرجع الوطني الأول في المملكة العربية السعودية للتطبيقات الحكومية، حيث يحتوي على التطبيقات الرقمية المسجلة جميعها لدى هيئة الحكومة الرقمية.

نشرت في 07/01/2024
أدلة استرشادية التصنيف
رقم الوثيقة
1.0 رقم النسخة

1. عن دليل التطبيقات الحكومية

دليل التطبيقات الحكومية للأجهزة الذكية هو دليل استرشادي، يُعدّ المرجع الوطني الأول في المملكة العربية السعودية للتطبيقات الحكومية، حيث يحتوي على التطبيقات الرقمية المسجلة جميعها لدى هيئة الحكومة الرقمية.

وتسعى هيئة الحكومة الرقمية إلى إبراز التطبيقات الرقمية المقدمة من مختلف الجهات الحكومية، عن طريق توفير ملف متكامل يسهل الوصول المعلومات التطبيقات.

كما يستهدف شرائح المستفيدين كافة من الأفراد وأصحاب الأعمال والجهات الحكومية.

 

2. التعريفات

تعريفات توضيحية للمصطلحات الرقمية المستخدمة في دليل التطبيقات:
 

المصطلح التعريف
المتجر الإلكتروني عبارة عن منصة إلكترونية تُمكّن المستفيدين من تحميل تطبيقات برمجية متنوعة مخصص للأجهزة الذكية
الجهة الحكومية الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة.
المنصات الحكومية هي الحلول التقنية التي تبنى عليها المنتجات والخدمات الرقمية، وتقدم للمستفيدين تجربة رقمية معزّزة عن طريق البوابات الرقمية أو تطبيقات الأجهزة الذكية.
القنوات الرقمية هي وسيلة اتصال رقمي لعرض المعلومات أو تقديم المنتجات والخدمات الرقمية للمستفيدين، قد تكون بوابة رقمية أو تطبيق أجهزة ذكية.
التطبيقات الرقمية تطبيق برمجي يبرمج بصورة مخصصة للأجهزة الذكية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتقديم مجموعة من الخدمات أو محتوى تعريفي ويمكن تحميل التطبيق البرمجي من متاجر التطبيقات الرسمية.
تاريخ أخر تحديث: 07/01/2024 16:45
مشاركة الصفحة