ضوابط إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال للحكومة الرقمية

تحميل النسخة الرقمية

الوضع الليلي

عمودين

عمود واحد

تكبير

تصغير

وضع القراءة

ضوابط إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال للحكومة الرقمية

تهدف ضوابط إدارة المخاطر إلى تعزيز قدرة الجهة على تحديد المخاطر والتهديدات بشكل استباقي، والعمل على وضع خطط الاستجابة المناسبة لتقليل الآثار السلبية المترتبة عليها، والمحافظة على استدامة الخدمات الحكومية الرقمية من خلال التزام الجهات الحكومية والموردين والمشغلين لتلك الخدمات الرقمية ببناء وتنفيذ وتحسين نظام إدارة مخاطر فعال يوفر القدرات اللازمة لتحديد وتحليل المخاطر المستقبلية.

كم تهدف معايير إدارة استمرارية الأعمال إلى تعزيز مرونة استجابة الجهة الحكومية لأي حوادث انقطاع تواجهها، وتمكينها من استعادة منتجاتها وخدماتها ذات الأولوية بطريقة فعالة وكفاءة تضمن استمرارية تقديم الخدمات وتعزيز قدرة البنية التحتية التقنية بالمملكة العربية السعودية للاستجابة والتعافي من الكوارث ورفع قدرتها على الصمود.